الرئيسية / أجهزة / انطباعاتنا وكل تفاصيل Riders Republic: جوهرة مجنونة بعيدة عن الأنظار!

انطباعاتنا وكل تفاصيل Riders Republic: جوهرة مجنونة بعيدة عن الأنظار!

دعانا فريق Ubisoft الشرق الأوسط لحضور حدث خاص يخص الكشف عن مزيد من المعلومات الشيقة حول لعبة Riders Republic والتي كانت مختفية عن الأنظار ولمدة عام بعد تأجيلها لأجل غير مُسمى من ميعادها الأصلي في فبراير الماضي والحقيقة أن لدينا كم رهيب من المعلومات وانطباعاتي شخصياً عنها كانت ممتازة..

ما هي لعبة Riders Republic؟

تُمثل Riders Republic محاولة Ubisoft الجديدة لشق طريقها في عالم ألعاب الرياضة ولكن بعكس الجميع وبحسب ما رأينا من تجارب سابقة، فتميل دوماً يوبيسوفت تجاه التركيز على رياضات لا يسلط أحد عليها الضوء غيرها ولعل هذا كان متمثلاً في لعبة The Crew بجانب Trials Fusion ، Steep وحتى Roller Champions واليوم مع Riders Republic.

لعبة Riders Republic هي عبارة عن مجموعة ألعاب رياضية خطرة داخل لعبة واحدة حيث تركز على الرياضات الخارجية ومن إسمها، هي تلك الرياضات التي تُلعب في بيئة خارجية عموماً ولكنها تميل دوماً لتكون خطرة للغاية مثل التزحلق بالألواح أو الـ Snowboarding ، التزحلق على الجليد، الدراجات الهوائية وأخيراً رياضة الطيران بـ Wingsuit أو Jetpack حرفياً والمزيد.

مفهوم الأدرينالين في باقة من رياضات مختلفة!

في لعبة Riders Republic، يمكنك اللعب في أي شق تراه مناسباً لك ضمن الرياضات الآتية:

التزحلق على الجليد أو Skiing (سواء في سباقات رسمية أو من خلال مسابقات الحركات أو الـ Tricks)
التزحلق بالألواح على الجليد أو Snowboarding (أيضاً في إطار سباقات رسمية و مسابقات تعتمد على القيام بحركات أكروباتية)
رياضة الدراجات الهوائية أو Biking (بنفس الإطار المذكور أعلاه)
أخيراً لدينا الطيران من خلال باراشوت، بذلة طيران أو Wingsuit وصاروخ أو Jetpack.

أكبر لعبة Multiplayer إجتماعية رياضية!

المغزى الأهم من لعبة Riders Republic هو اللعب مع الأصدقاء أي أنها لعبة يمكننا اعتبارها بمثابة Hub أو مجتمع يتجمع فيه اللاعبون على طريقة The Crew 2  قبل أن توضع في قالب رياضي، عالم Riders Republic يقدم أكبر لعبة Multiplayer على خريطة ضخمة يتفاعل فيها كل اللاعبين وعددهم حوالي الخمسين مع بعضهم في الوقت الحقيقي من خلال الإنخراط في مختلف الأنشطة الرياضية ضمن الأنواع المذكورة أعلاه وليس هذا فحسب بل سيحاولون التنافس فيما بينهم أيضاً سواء عبر سباقات رسمية أو من خلال شق اللعبة الثاني وهي فكرة الحركات الأكروباتية أو الـ Tricks.

إذاً، يمكنك أن تتعاون/تتنافس مع رفاقك في سيل ضخم لن ينتهي من الأنشطة المنتشرة عبر الخريطة ولكن الهدف الأول من كل ذلك هو قضاء وقتاً ممتعاً مع من تحب.

أبرز أطوار Riders Republic!

تقدم اللعبة عدد ضخم من الأنماط في محتوى كبير سينتظر اللاعبين هذا الخريف بدون شك ولكنهم يندرجون كلهم تحت ثلاثة أطوار كبرى في النهاية:

أطوار الـ Multiplayer:

نمط Tricks Battles:

هذا الطور هو حرفياً عبارة عن طور Domination من Call of Duty ولكن على شكل تزحلق على الجليد أو في إطار رياضي حيث يتنافس فيه فريقان كل منهم بستة لاعبين لأجل السيطرة على أقسام داخل الحلبة، كل قسم منها يحتوي على قضبان تمثل وسيلة مهمة للقيام بحركات أكروباتية عليها لأجل التحصل على نقاط تزيد من سكور الفريق، سيحاول كل فريق أن يخرج طاقته الإبداعية هنا من خلال القيام بحركات أكروباتية صعبة بالألواح للوصول لعدد أكبر من النقاط وبالتالي زيادة سكور الفريق العام ولكن يصبح الأمر مثيراً عندما يتمكن فريق من تحويل كل القضبان الحمراء لزرقاء ليسيطر بذلك على القسم بأكمله ومنها يحصل على عدد ضخم من النقاط يقفز بها في السكور عن خصمه وطبعاً الفائز هو من يتحصل على أكثر عدد من النقاط مع انتهاء وقت الجولة.

أعتقد بأن نمط مثل هذا في لعبة رياضية جديد وسيكون له أثر كبير في تحويل ساحة الحلبة لحرب فعلية!!

أنشطة PvP!

تتضمن تلك الأنشطة سباقات ضد بعضكم البعض أو سباقات مع الزمن والاهم هي مسابقات الـ Tricks والتي تتنافسون فيها لتظهرون معدن كل منكم بحركات أكروباتية قوية الحقيقة للحصول على أكبر عدد من النقاط وكل هذا بدعم لكل الرياضات المتاحة والمختلفة.

نمط الـ Ranked!

إن كنت تظن بأنك على قدر التحدي فيمكنك أن تختبر نفسك أيضاً في طور الـ Ranked PvP مع محترفي اللعبة من حوال العالم فيما تشق طريقك ليعلو إسمك قائمة الـ Leaderboards.

طور الـ Mass Race بأكثر من 60 لاعب!!

توفر Riders Republic أيضاً طور مجنون يتجمع فيه حوالي 60 لاعب لينافسوا بعضهم البعض في سباق مليء بالأكشن والفوضى في آن واحد، إن كنت تريد تلك الشحنة من الأدرينالين مع بعض الضحك الهستيري فهذا الطور قادم ليفعل ذلك بالضبط وللتأكيد ، طور Mass Races متواجد لكل الرياضات والأجمل أنه يمكنك التحول من رياضة لأخرى مباشرةً وأنت في الأكشن وكأنه ماراثون ما بين دراجات هوائية ستتلاقى في الجو، ألواح تزحلق سترتطم ببعضها البعض، صواريخ هوائية تقود مناوشات جوية والمزيد.

نظام التقدم، اللعب على سجيتك وطور المهنة أو الـ Career!

كما ذكرنا ستنطلق عبر الرياضات المختلفة المذكورة أعلاه داخل ستة قوالب وهم:

Bike Freestyle (الحركات)
Skii Freestyle (الحركات)
Wingsuit 
Rocket Wingsuit 
Bike Racing (سباق)
Skii Racing(سباق)

كل قالب منهم يوفر لك الكثير من السباقات أو الأحداث سواء كانت في مضمارات ضد منافسيك أو ضد الوقت أو مسابقات الحركات التي تفوز فيها بالسكور على طريقة Tony Hawk مثلاً، مع انخراطك أكثر في تلك الأحداث ستتمكن من حصد نجوم تعتبر هي مقياس تقدمك في اللعبة ومنها تُفتح لك أحداث أكبر ويبدأ طور المهنة يتكشف أمامك شيئاً فشيئاً..

مع الحصول على نجوم أكثر، سيفتح لك عتاد جديد سواء من ألواح أو زلاجات وغيرها، كل منهم يقدم مميزات معينة تتناسب مع نوع السباق الذي ستشرع فيه ومن هنا يمكنك اللعب على سجيتك التامة واختيار اللوح أو الأداة المناسبة التي ستفيدك في موقفك سواء كان ذلك لتقديم حركات أكروباتية أفضل أو للحصول على سرعة أفضل إلى آخره.

خمس خطوط مختلفة لطور المهنة ويمكنك لعبه بشكل فردي!

يمكنك بالفعل أن تلعب بشكل Solo في لعبة Multiplayer كهذه إن قمت بالدخول في عالم الـ Careers، والذي يضم أشهر رعاة لتلك الرياضات مثل Red Bull ، Santa Cruz ، Burton ، Canyon وغيرهم ولكن لعل أهم شيء في هذا الطور هو المسابقاتت الكبيرة والتي تعتبر مقصد أي رياضي يحب تلك الألعاب عموماً ونتحدث عن بطولات قوية أبرزها:

Red Bull Rampage للدراجات الهوائية
Red Bull Hardline 
Red Bull Playstreets للمتزحلقين على الجليد
X- Games 
Burton Grove 

عالم وخريطة مفتوحة شاسعة لأقصى حد!

خريطة اللعبة تضم سبعة من أبرز المتنزهات القومية في أمريكا والذي يقدم كل منهم بيئة لعب مختلفة تماماً من الجبال الثلجية للغابات، للوديان والصحاري، كل شي هنا في Riders Republic وعلى رأس القائمة:

Bryce Canyon 
Yosemite Valley 
Zion 
Canyonlands 
Mammoth Montain 
Grand Teton
Sequoia Park 

تضم اللعبة خريطة عملاقة يمكنك التنقل فيها بكل سهولة على طريقة The Crew للإنضمام لأي نشاط أو حدث ضخم ولكن وإن أردت وقتاً هادئاً..

الإستكشاف متاح بالطبع!

يمكنك أن تستكشف جمال تلك البيئات بنفسك بالطبع للحصول على بعض الهدوء أنت ورفاقك والأجمل أن اللعبة تتضمن بعض الـ Collectibles والـ Relics للعثور عليهم وتشجيعك على هذا النمط ولكن المكافأة الكبرى هي المناظر الطبيعية الخالصة التي ستحصل عليها.

نعم، يمكنك أن تكون صاحب دراجة أيس كريم بالفعل!

تضم Riders Republic عدد لا بأس به من حيث الإحتمالات التجميلية، وأينعم هذا يشمل صاحب دراجة أيس كريم حرفياً وحالياً لا يوجد كلام على نظام باتل باس معين أو Microtransactions ولكن بما أنها لعبة خدمية حية فمن المتوقع أن نرى ذلك ولكن ليس الآن، عموماً، يمكنك التعديل على الشخصية التي تلعب بها بحرية تامة لتعكس شخصيتك في الحلبة.

مجتمع بأسره..أهلاً بكم في Riders Ridge!

تقدم لعبة Riders Republic مقراً للعمليات إسمه Riders Ridge سيكون بمثابة الـ Hub أو المكان الذي يتجمع فيه كل اللاعبين مع بعضهم وهو في نفس الوقت نقطة بدايتك تجاه أي حدث معين أو للإطلاع على آخر أخبار اللعبة، التعديل على الشخصية إلى آخره.

بعض النقاط التي تم تأكيدها لعرب هاردوير بشكل حصري!

تتضمن اللعبة نظام أشبه بالـ Tutorials لتقودك خلال أولى ساعات اللعب 
لضمان الموازنة بين اللاعبين المحترفين والعاديين، ستقدم اللعبة نظام اقتراحات عندما تشرع في شراء عتاد جديد وسترشح لك العتاد الأنسب إن لم تكن على دراية كاملة بعلم ألواح التزحلق ومميزات وعيوب كل لوح مثلاً.
للاعبين المحترفين، يمكنكم أن تتحكموا في اللوح أو الدراجة بشكل كامل مع تفعيل الوضع اليدوي أما إن أردت تجربة أبسط فيمكنك تشغيل نمط الأوتو لتبسيط التجربة وقضاء وقت ممتع
سيتم دعم اللعبة على المدى البعيد بالكثير من المحتوى الذي يجهزه الفريق حالياً بدون نظام باتل باس وبحسب مخرج اللعبة فهناك حديث عن جلب رياضة BMX للعبة
ستتغير زاوية الكاميرا تلقائياً من المنظور الاول للثالث عندما تقوم بحركة أكروباتية لكي تراها بنفسك.

ماذا عن الأداء على PS5 و Xbox Series X؟

حسناً، بالنسبة لطور Mass Race فسيقدم تجربة لعب من 60-64 لاعب بالوقت الفعلي وفي آن واحد بدقة عرض 4K وبـ 60fps أما عن منصات الجيل القديم فستوفر التجربة بـ 30-32 لاعباً بحكم العتاد طبعاً.

انطباعاتي عن Riders Republic!

حسناً، تلك اللعبة تبدو كجوهرة خفية لن يركز معها الكثير من اللاعبين خصوصاً وأنها تخاطب شريحة معينة ولكني وعلى الرغم من أن تلك الألعاب الرياضية لا تستهويني إلا أني انجذبت لـ Riders Republic، أعتقد بأن عالمها الشاسع والجميل، فكرة القيام بحركات أكروباتية مجنونة كان لها أثر في إعجابي باللعبة خصوصاً وأنها ستمزج بين ميكانيكيات The Crew مع Steep أي أننا نتحدث عن لعبة موسعة بشكل أكبر.

نقطة اللعب الجماعي أو الإجتماعي تلك قد لا تستهوي الكثيرين أيضاً ولكن تطبيقها في تلك اللعبة ممتاز من خلال خيط أزرق يزيد من التعاضد ومن حصد النقاط كلما كان هذا الخيط أو الرابط قريباً بين اللاعبين وبعضهم وكأن اللعبة تحثك بالفعل على اللعب مع أصدقاء وقضاء وقت متميز.

لعل أهم شيء أعجبني وحتى أني صرحت بذلك خلال مقابلتي مع مخرج اللعبة Igor هو مدى الأدرينالية والإثارة التي تقدمها Riders Republic، لقد رأيت دقائق من تلك اللعبة بالمنظور الثالث والأول وشعرت فعلياً بالتوتر، شعرت كما ولو أني أنا من سيقع من فوق الجبل أو أني هذا الشخص الذي يطير وقد يرتطم في لحظة بصخرة ما تنهي حياته، تلك السينمائية والواقعية مُمثلة بشكل رائع وأنا متحمس من الآن للتجربة عندما تصدر اللعبة وكل هذا مُعزز بـ Animations متعوب عليها فعلاً وتصميم أصوات خرافي لتقديم تجربة واقعية فعلاً.

تلك كانت كل التفاصيل وانطباعاتي الشخصية عن Riders Republic ، شاركونا رأيكم !!

The post انطباعاتنا وكل تفاصيل Riders Republic: جوهرة مجنونة بعيدة عن الأنظار! appeared first on عرب هاردوير.

شاهد أيضاً

أخيراً: Ninja Theory تشاركنا مشاهد من عملية تطوير Hellblade II!

كشفت لنا أخيراً Ninja Theory خلال حدث Xbox Games Showcase Extended عن عرض جديد مقتبس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com